في المرمى أخبار الرياضة العربية والعالمية
عاجل
جاري تحميل آخر الأخبار...

عبر بوابة هايتي.. اسكتلندا تحقق فوزا غائبا عنها منذ 36 عاما

عبر بوابة هايتي.. اسكتلندا تحقق فوزا غائبا عنها منذ 36 عاما
أخبار كورة القدم

فجرٌ جديد لـ "التارتان": اسكتلندا تنهي عقدة 36 عاماً من بوابة هايتي

في ليلة استثنائية امتزجت فيها دموع الانتظار بصرخات الفرح، طوت الكتيبة الاسكتلندية صفحة مظلمة في تاريخها الكروي دامت لأكثر من ثلاثة عقود ونصف. لم يكن الفوز على منتخب هايتي مجرد ثلاث نقاط في سجل الإحصائيات، بل كان بمثابة إعلان رسمي عن عودة الروح لمنتخب لطالما عانى من "عقدة الغياب" التي أثقلت كاهل مشجعيه منذ عام 1988، ليثبت اللاعبون أن الإرادة قادرة على كسر قيود الزمن.

اتسم أداء "جيش التارتان" خلال اللقاء بالانضباط التكتيكي العالي والروح القتالية التي ميزت الكرة الاسكتلندية تاريخياً. وعلى الرغم من الصمود الدفاعي الذي أبداه المنافس، نجح رفاق القائد في فرض إيقاعهم الهجومي، مستغلين كل ثغرة في دفاعات هايتي ليترجموا سيطرتهم إلى أهداف أعادت كتابة التاريخ، وأكدت أن هذا الجيل يمتلك من الطموح ما يكفي لإنهاء حقبة العجاف والبدء في بناء مجد جديد يفتخر به عشاق اللون الأزرق.

لم تكن صافرة النهاية مجرد ختام للمباراة، بل كانت إيذاناً ببدء احتفالات عمت المدرجات، حيث تلاشت سنوات الإحباط أمام هذا الإنجاز الذي ستحفظه الذاكرة الرياضية طويلاً. إن هذا الانتصار التاريخي ليس مجرد محطة عابرة، بل هو رسالة واضحة لكل القارة العجوز بأن المنتخب الاسكتلندي قد نفض غبار الماضي عن كتفيه، وأصبح مستعداً لمقارعة الكبار والمنافسة بقوة في قادم المواعيد الدولية.